الجمعة، 22 أكتوبر، 2010

أثار غضبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله اوقاتكم بكل خير ومسرة .. وجمعة مباركة عليكم جميعا ..
قبل يومين حصل معي موقفين في نفس اليوم وأثار الموقفين غضبي ..
الاول .. لكم أن تتخيلوا عندما تصطحب أحد والديك للمركز الصحي في الحي الذي تسكن فيه بعد أن اعطاك المستشفى تحويلا له لكي يكون بالقرب منك ولا تتاخر في صرف الدواء .. تذهب من الصباح الباكر من الساعه 7.30 صباحا .. وتسجل بياناتك وتأخذ رقما من اوئل من حضر لذاك المركز .. ويتوافد المرضى كل لدية علة يريد لها علاجا .. وتنتظرون في صالة الانتظار ويأتي بعدكم ومتأخر شخص يعمل في احد المراكز الصحية لكن لديه ايضا مريض يريد علاجه وهو ابنه .. ومعلوم لديكم ان رقمه اصبح متأخر .. وبعد طول انتظار يأتون الاطباء ( أشك انهم اطباء اصلا ) .. ويدخل هذا المتأخر قبل الجميع ويغلق الباب ويتم علاج ابنه ويخرج وينظر للجميع بابتسامه ساخرة .. ماذا سيكون موقفكم .؟؟ ثم تأتيك الطامة .. الاطباء حضروا للعمل الساعة 8 صباحا ( هل هو فعلا بداية عملهم الرسمي في هذا الوقت ؟) وبعد ربع ساعة من بداية عملهم يقال لك انتظر قليلا .. ولا تعلم مالسبب لتفاجأ بأن عامل الصيانة والنظافة وكل شي ( هو عامل واحد اصلا ) .. يأتي لهم بالفول والعدس وخبز التميس وتفوح تلك الرائحة دون مراعاة للمرضى ولا لمشاعرهم ولا لما هم هنا اصلا .!! وبعد فترة انتهاء الافطار ( لمفروض يكون قد افطر وبلع في بيتهم ) يناديك الطبيب .. ويسألك وش عندك .. ( هههه عجيب امره ) وتعطيه الورقة مشروح فيها حالتك الصحية والادوية اللازم صرفها لك .. يسألك مرة أخرى ماهو نوع الدواء الذي تريد ؟؟؟؟!!!!!
صبرا ياشعبي العزيز على هذا الاهمال والاستهتار في ارواحك فلربكم المشتكى وعليه التكلان .. وبعد جدل عميق يصرف لك الدواء دون فحص ... وعندما تكون مبتلى بألم في مكان ما في جسمك وتقول ذلك للطبيب يقول لك لابد ان تذهب للاستشاري ويفحصك ويعطيك تحويلا لنا ثم نصرف لك الدواء المناسب ( واشك في ذلك ايضا ) .. وعند خروجنا من الطبيب انا ووالدي حفظه الله .. قال كلمة .. لا اعلم ماذا اقول عنها .. قال ..: مركز صحي يفوح برائحة البصل والفول والعدس .. وفوق هذا لايوجد به اي شيء يساعد المريض على الحضور .. لك ان تتخيل مركز صحي لايوجد به مصعد او مرسي لكبار السن .!!! هذا ليس مركز صحي هذا مركز تدمير ..!!!
أما الموقف الثاني .. فكلكم أيها الذكور تقومون بتسديد فواتير الكهرباء .. فعندما تأتيك تسارع بالسداد تفاديا لانقطاع التيار الكهربائي عن منزلك .. ويضيق صدرك وتضيق بك السبل عندما تكون قيمتها عالية .. وتتحامل على نفسك وتسددها .. ثم تتفاجأ بعد فترة بسيطة من ذلك السداد تصل فاتورة اخرى وبقيمة أعلى .. مع العلم أن عددكم في المنزل لايتجاوز 5 أشخاص .. ولايستخدم الاجهزة الالكترونية والا الاضاءة ولا غيره الا ماتحتاجه .. لكن تتفاجأ بقيمة تشعرك بأنك تسكن قصرا كتلك التي يسكنها الوزراء وغيرهم من الكبار ..!! لماذا لاتعلم ..
الى متى هذا التلاعب والنهب والنصب والغش والتدليس .. أولا بأموال الدولة التي لاتألوا جهدا في تقديم كل الخدمات لشعبها .. وتسعى جاهدة للرقي بهم .!! ثم لماذا الاستهتار بهذا المواطن المغلوب على أمره .. ؟ هل لأنه لايجيد لغة الشكوى ؟ أم لأنه لايوجد جهة تنصفه وتأخذ بحقه ..؟ أم لاننا لانعلم ماهو دور حماية المستهلك .؟ ولا دور البلديات ؟ ولا دور الصحة ؟ ولا دور ..... !!!
لله المشتكى ..
اتركوا ارائكم ومافي خواطركم هنا .. لعله يأتي يوما وتصل هذه الكلمات البسيطه لمن يهمه أمر المواطن ..!

هناك 16 تعليقًا:

  1. من جد مدري شقول كبدي لايعه من اللي جالس يصير واللي بيصير ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يأكل أموال الناس بالباطل الله يجعل كل فلس نار وشرار وحرار عليه في الدنيا والا خره

    آمال

    ردحذف
  2. جمعه مباركة علينا وعليك

    جميعا سوف ناخذ حقوقنا في حقبة زمن الله يعلمه

    ردحذف
  3. آمال :
    حسبي الله ونعم الوكيل .. لهم رب العباد يأخذ الحقوق ويردها لأصحابها ..

    ردحذف
  4. فوفو :
    علينا وعليكم ..
    اي نعم هذا اكيد وصحيح وسوف يقع بعدما يأمر به الله ..

    ردحذف
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    مساء الخير

    صبراً جميل وبالله المستعان (يمهل ولا يهمل)

    ردحذف
  6. بو سعود ..
    مرحبا بك ..
    فعلا صبر جميل .. لكن يحزن في خاطرك ايها المواطن مايحصل ولاتجد من ينصفك ..
    حياك دوما

    ردحذف
  7. صورة تكرر يوميا يا شاب طموح
    ولابد لنا من حل
    واقل شي
    ان نعترف بالمشكله
    ونعلنها
    ونسعى لوصولها للمسئول
    :
    فللاسف اصبحنا نعيش في سلبية
    لاننا احبطنا من فلا احد معطي الشعب وجه

    ردحذف
  8. الشق اكبر من الرقعة يا استاذ اياد ..
    الله المستعان

    ردحذف
  9. مساءك الله بالخير والسرور

    صراحه موقف المستوصف .. مو بس يثسر الغضب بل يرفع الضغط بعد .!!
    وايد صار هالشي جدامي وحيل اتضايق من هالشغله .. بس تدري كله يرد على الضميير .. الموظف وذمته وضميره .. يعني لازم يتقن العمل اشوي ويحلل معاشه ..!! وهم لازم يكوون في اداره قويه تعلمهم على الانظباااط وتطبيق اللوائح والقوانين .!!

    والله المستعان .. قوااك الله على طرح موضوع يستحق الوقوف عنده

    ردحذف
  10. مساك الله بالنور .. اسماء ..
    معلوم ان المواقف هذي واقع وحصلت في اغلب الدول العربية لكن اتعلمون لماذا .. لانهم لم يجدون من يقف لهم بالمرصاد .. ويوقف هذا الاستهتار عند الحد ..
    الله يعين

    ردحذف
  11. ضاق خلقي لما ذكرتني بالوضع
    الظاهر يبيلة اشوية حشيش ينسيني الوضع
    والله يحفظك انت واهلك والي تحهم

    ردحذف
  12. فعلا مواقف تثير الغضب
    وللأسف منتشرة في عالمنا العربي
    أسأل الله الهداية للجميع

    تحياتي :)

    ردحذف
  13. احمد محمدي
    ليس هكذا تحل الامور .. !! علينا بالتفكير بعقلانية لحل كل معضلة تواجهنا ...
    اللهم امين .. حياك دوما

    ردحذف
  14. امواج ..
    الله المستعان .. نسأله العون في حل المعضلات
    مرحبا بك

    ردحذف
  15. صراحه موضوع رائع وحسنت الاختيار
    اما عن التلاعب الذي يحصل في شركه الكهرباء صراحه تلاعب واضح وش نقول عن بيت مافيه الا ثلاثه اشخاص وتجي الفاتوره 1500 عسى ماشر !!!واتذكر مرره يقول احد المذيعين في احد البرامج ان فاتورته الشهر الماضي او اللي قبله وصلت 3000ريااال!!!!
    صـــراحه انــاشد كل من له الحق في هذا الموضوع ان يوقفون الموضوع عند حده
    ومشكوووور شااب
    على هيك موضوع..
    ريم...

    ردحذف
  16. ريم ..
    ماخفي اعظم مما هو مذكور .. لكن نسأل الله السلامة والصلاح..
    الشكر موصول لك على متابعتك الدائمة

    ردحذف