الاثنين، 5 يوليو 2010

رسالة حواء إلى ....؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم ..
الحمد لله الخالق .. الحمد لله الذي خلق لآدم حواء وجعله منه والصلاة والسلام على من اوصى بحواء وقال استوصوا بالنساء خير .. اما بعد ..
خلق الله حواء من ضلع اعوج وهذا الضلع مقره في صدر ادم وتحديدا هو الضلع المحيط على قلب ادم .. وقال العلماء رغم رقة هذا العظم الا انه الدعامة القوية لحماية القلب من الضربات الخارجية .. فهنيئا لنا نحن ( آدم ) بهذه ( حواء ) التي تحمي قلوبنا .. فعل نحن نقوم بحمايتها بشكل صحيح وسوي ..؟؟؟
لقد كتب الله على ادم ان يقترن بحواء ولكن الله قد كتب بعض ( حواء ) ان لاتقترن ابدا .. او تقترن متأخرة جدا .. او متأخرة شيئا يسيرا .. او تقترن بسرعة .. وهذا كلها بتوفيق وتيسير من االله العلي القدير ..
رسالتي هنا ليست لمن اقترنت بآدم .. بل لمن لم يكتب الله لها بعد أن تقترن .. فإني اقسم وأعظم القسم ان الله لم يكتب لك الاقتران الا لحكمة هو وحده يعلمها .. قولي دائما لعله خيرا .. الخيرة فيما اختاره الله .. وفيما كتبه وقدره .. والحمد لله على قضاءه وقدره ..
والرسالة الأهم .. الى آدم ..
أبي .. أخي .. زميلي .. ابناء آدم .. اتقوا الله في حواء واستوصوا فيها خيرا .. هي لاتريد منكم مالا فقط .. هي تريد قلب يحتويها .. أذن تسمعها.. عين ترعاها وتحرسها .. !!! من منا نحن جنس آدم يحتوي حواء سواء كانت ابنة او اخت او عمة او خالة .. ؟؟ كلنا مقصرون أشد التقصير وانا اولكم ..
حواء لاتريد منا المال فقط ... وليس كل همها الفسحة فقط ..مع العلم ان ذلك من ابسط حقوقها لكن هناك ايضا غير ذلك ..
مالذي يمنع ايها الأخ الكريم .. ان تخرج مع اختك ..؟ او عمتك .؟ او خالتك .. في فسحة بسيطه .. تأخذها الى سوق .؟ او مركز ترفيهي .؟ او تخرج بها الى البحر ..؟ ماذا يمنعك من ذلك .؟ هل ستقول ان لديك التزامات مع زملاءك ؟ او زوجتك وأبناءك .؟ اعلم ستقول لي لهم حق عليك وكذلك حواء التي اعنيها لها حق عليك ايضا ..!!! لاتقول لي هي لاتريد الخروج معنا عندما اخرج مع زوجتي وابنائي !! هي لاترفض ذلك ولكنها لديها احاسيس وتعرف ان زوجتك تردي ان تأخذ راحتها اكثر .. بل ان اختك او عمتك او خالتك ستشعر بأنها ثقل عليكم .. لذلك ماذا يضر ان جعلت هناك جدولة مرة تخرج بها وحدها ومرة تخرج مع ابناءك فقط ومرة مع زوجتك وابناءك .. ؟!!!
كذلك هناك كلمة لا أحبها وأرفضها ودائما استبدلها .. ( عانس ) هي ليست عانس وانما لم يكتب الله نصيبها بعد .. هي آنسة حتى وان بلغت سن اليأس تبقى آنسة اسأل الله تعالى أن يؤنس وحدتها ويملأ قلبها بحبه ويعوضها خيرا ...
رسالتي الى العلماء والدعاة والادباء والمثقفين المقصرين أشد التقصير .. لا أخفيكم لقد راسلت بعض الدعاة والمثقفين والادباء ولم أجد هناك تقدما في ماطلبته وارسلته لهم ..!!! الموضوع ليس صغيرا وليس بهذه الصعوبة التي اعتقد انهم يرونها .. إنهم بخسوا حق الانثى التي لم يكتب الله لها الزواج بعد .. كل حديثهم في التلفاز والاذاعات والكتب والصحف وغيرها عن حقوق الزوجة حقوق الأم حقوق الابناء من ناحية التربية والصحة فقط .. أين حقوق الأخت والبنت والعمة والخالة التي لم يرزقها الله بالاقتران بعد .. ؟؟؟!!! الهذه الصعوبة والخطورة تصور هذه الانثى حتى في المسلسلات التي تعرض في القنوات على انها قنبلة موقوته .؟!!! الهذه الخطورة يمثلون انها وباء منتشر بين جنسها الانثوي .. ؟؟!!! الهذا الحد يقوم بعض الدعاة هداهم الله بتحذير الاباء من وجود بنت في نظرهم البسيط من وجهة نظري ( عانس ) انتبهوا لها من الخروج !! انتبهوا لها من الهاتف ..!! انتبهوا لها من الحاسب الالي ..!!! وآسفاه على علمكم وثقافتكم التي انحصرت في مجال معين ولم تدرك جميع المجالات !!!
قد ينتقدني الكثير .. قد يتهموني في نزاهتي وعقلي وديني .. لكني لا أبالي ..
اعلم ان رسالتي قصيرة جدااا وبها من التقصير وربما الاخطاء لكن حديث في نفسي منذ زمن أردت ان ابديه للجميع لعلي أكون بداية خير في التغيير .. وهذا طموحي ..
غاليتي حـــواء ( الآنسة .. الانثى الحنون ) اسأل الله العظيم العلي القدير الرحمن الرحيم الرزاق الكريم ان يمن عليك برضاه ويكتب لك التوفيق والسداد وأن يحفظ لك دينك وعقلك وصحتك .. وأن يرزقك زوجا صالحا يكون عونا لك على طاعة الله .. وأن يربط على قلبك بحبه ويمتلأ قلبك بحب الله وحده عزوجل .. فوالله لاحب أعظم من حب الله عيشيه بكل ثقه ويقين وستجدين الفرق .. وكذلك عيشي حياتك بكل ماتستطيعين بحدود العقل والدين .. استمتعي بكل شي .. الهواء استنشقيه بمتعه .. الماء اشربيه بمتعه والكتاب اقرايه بمتعه والبسي ماطاب لك بمتعه وعيشي بمتعه وتذكري ان الدعاء لا يحتاج الى وساطه فملك الملوك بابه مفتوح في وقت .. استمتعي بطلبه
يارب ياحبيبي .. وفق اخواتي واستر عليهن بسترك وارحمهم ..
ان اصبت فهذا من الله العلي القدير وان اخطأت فمن نفسي والشيطان ..
في حفظ الله

هناك 14 تعليقًا:

  1. هذه رسالة إلى كل فتاة لم تتزوج بعد و قد تقدم بها العمر

    ا قول لها أنتِ لؤلؤة في أعماق البحار ، و عدم اصطيادها ، لا يقلل من قيمتها
    أبداً
    فكل شيء مقدر ومكتوب عند الواحد الاحد …
    ومعنى كلمة عانس هي على ما أظن تطلق على المياة الراكدة (سبق وان سمعت هالمعلومة)

    وقالوا انها الشجرة اللي ما تثمر لكن انا ضد اطلاق كلمة عانس على البنت لأن فيها شئ من وجرح لمشاعرها...
    بوركت وبوركــ طرحكــ
    تحياتي لكــ
    ريم..!!

    ردحذف
  2. شاب طموح: لن أزيد على ماكتبت الا رساله لمن تزوجت
    تذكري أن الذي أعطاك الزوج قادر على أن يسلبه منك ومن الذريه فكم متزوجه ترملت وكم متزوجه طلقت وكم متزوجه معلقه وتعيسه وحتى لو لم تطلقي أو تترملي
    ثقي أنها نعمة امتن الله بها عليك لم تحصلي عليها لجمالك ولا لقدراتك فالمجتمع مليئ من الفتيات الجميلات والشريفات وذوات المناصب العليا والطبقة الاجتماعيه الراقيه لكنهن لم يتزوجن لسبب :

    أن الزواج قدر ورزق قدره الله لمن شاء .

    وأخيرا: الزواج ليس نهاية الحياة وليس والله صمام الأمان .

    ردحذف
  3. ريم
    انتي لؤلؤة في اعماق قلب والديك .. حرسك الله وحفظك وبورك ماخطيت يمينك ..

    ردحذف
  4. كبريآء آنثىـآ6 يوليو 2010 12:14 م

    الصرآحه اششكرك على موضوعك ..
    بجد موضوع قمة الروعه ..
    يعطيك العافيه ..
    "" لكل فتآه لم تتزوج":
    "اللهم انى اسألك بخوفى من أن أقع بالحرام وبحفظي لجوارحي وأسألك يارب بصالح اعمالى أن ترزقنى زوجا صالحا يعينني في أمور ديني ودنياي فانك على كل شي قدير اللهم اغفر ذنبي واحصنى وطهر قلبي<< اللهم آمين يآرب ..

    آما كلمه "عآنس" مآ آؤيد هآذي الكلمه آبد ..,

    بوست رآئع جدآ ..
    آشكرك .
    تحيآتي :
    كبريآء

    ردحذف
  5. كلام رائع ...يا شاب طموح
    :
    فعلا كل شي مقدر ومكتوب
    :
    وحواء وادم لا يستغني احدهم عن الاخر
    :
    فقد عاش ادم لوحده في الجنه
    :
    ثم عاش مع حواء عليهما السلام
    :
    ثم نزلا الارض وعاش كل منهم لوحده
    :
    ثم التقيا
    :
    فاسأل الله ان يزوج كل عزوبي وعزوبيه ههههه
    :
    ويتمم لهما التوفيق
    :
    اما العنوسه
    عند الرجل او المراة
    فهذه مرحلة
    كل فرد يستطيع
    ان يعيشها او بسعادة ورضى
    ام بسخط وشقاء
    :
    اشكرك هنالك كلام كثير اريد ان اقوله
    يمكن اكتب تدوينه

    ردحذف
  6. كبرياء انثى ...
    الشكر لله وحده .. وماقمت به ماهو الا واجب احمله على عاتقي حتى ارى التغيير على ارض الواقع وارى التفاؤل والبسمة والسعادة مرسومة اولا داخل قلب كل انثى وثانيا على شفتيها ..
    اللهم امين الله يتقبل دعاك...
    لكم اثلج صدري وانشرح صدري بعد رؤية التعليقات والتي اتمنى ان تزداد لنحرك المجتمع ونغير مانريد ..
    الاروع هو تفاعلك وتواجدك
    حافظك ربي ...

    ردحذف
  7. استاذي الفاضل ...
    الاروع هو تواجدك وتفاعلك ..
    من اراد العيش بسعادة سواء كان متزوج او غيرذلك فلديه الاستطاعه ان شاء هو ذلك ..
    استاذي الفاضل انا على انتظار لما تود البوح به ..
    رعاك الله وحفظك وحفظ لك ابناءك

    ردحذف
  8. اختي ..
    رعاك الله .. كلام صحيح تماما .. وهو فعلا ليس صمام امان .. كم امرأة تزوجت وتمنت انها لم تتزوج بسبب ظلم زوج !! او تعسف اب ...!!! وغير ذلك كثيييير جدا ...
    رعاك ربي وحفظك وسدد خطاك

    ردحذف
  9. ماادري مين اخترع هالكلمة (عانس..

    البنت يعني اللي تضحي بشبابها عشان تراعي امها الكبيره او اخوانها الايتام او تنظلم من قبل اهلها ويمنعونها من الزواج يطلق عليها هاللقب هل هذا مكافاة لها
    والله ان هاالاسم اعظم من المشكله نفسها
    وبعدين تاخر البنت عن الزواج مب نهاية العالم..
    وكل شي بقضاء الله وقدره ومحدياخذ الا نصيبه ..

    {خجل}..

    ردحذف
  10. الأخ الفاضل :: شاب طموح ::
    صباح الخيرات والبركات
    رسالتك شملت حواء وآدم ..)

    هذه المشكلة بالإضافة إلى بعض النساء اللاتي لم يحالفهن الحظ في زواجهن وتطلقن .. فالطلاق والعنوسة مشكلتان متلازمتان .. وكما قلت .. الحكمة فيما اختاره الله .. ولكن المسألة ترجع إلى نفسية المرأة وكذلك إلى زخمنا الإعلامي وما يبثه من قناعات سلبية ..

    رسالتك وصلت ..

    دمت بود

    ردحذف
  11. خجل ...
    فعلا لولم يكن تعاملنا جميعا هذا الاسم لكن الوقع اهون ..
    مرحبا بك

    ردحذف
  12. الاستاذ محمد ..
    صبحك ربي بالرضا والعافيه ..
    هذا هو دورنا نحن كأصحاب مدونات .. لعل صوتنا يصل الى اكبر شريحة ممكنة ونقدم حلولا وبدائل .. ونسعى في تطبيقها .. واولها الغاء كلمة عانس .. وبعدها تاتي تباعا خطوات التغيير والتعديل ..
    مرحبا بك ..

    ردحذف
  13. حقا موضوع رائع وجميل ...

    كلمة عانس ... لا اعلم من اين اختروعها ...

    هذه مصطلحات ... تجرح الانسان ... وتصيبه بالحزن .

    اريد ان اقول .. اهم شيء للفتاة ثقتها برب العالمين وان الله سوف يجازيها بالأخرة .. وكل شيء له حكمه من رب العالمين ... وكما قلت انتبهوا من الهاتف او من النت

    انا برأيي

    يجب ان لانشد الحبل كثيرا حتى لاينقطع ولانرخيه حتى لايفلت بل يجب ان نمسك الحبل من الوسط ...

    اللهم استر على جميع بنات المسلمين يارب

    بوركن اخي على هذا الموضوع الرائع ..

    تحياتي لك ... .

    ردحذف
  14. اول شيء قد سبق وكتبت تعليقي هنا ولاكن سوف اكتب مره ثانيه اكتب اللي بقلبي
    ان واحد من اسباب تاخر الفتاه عن الزواج في مجتمعنا السعودي والمجتمعات الاخرى هو الشاب نعم الشاب ايه طيب ليه الشاب ياخذ وحده من مكان ثاني بفهم ليه يعني مو عاجبينه بنات بلده انا مااقول مايتزوج بس ياخذ من بلدته بعدين يجي الواحد يقول نسبه اللي ماتزوجوا كثار طيب تزوج من بلدك طبعا الكلام مو موجهه لاحد معين بس هذا اللي بقلبي وشكرا
    ريم!!!

    ردحذف