السبت، 30 أبريل 2011

همسات

بسم الله الرحمن الرحيم ..


أسعد الله اوقاتكم بالسعادة والطاعة ..


قراءة أعجبتني وهي عبارة عن همسات جميلة .. أحببت أن تشاركوني قراءتها .. فإليكم الهمسات ..:


لا تذهب الى حيث تأخذك الحياة بل خذ الحياةالى حيث انت ذاهب دائما تذكر انك ولدت لتحياولست حياً لأنك ولدت وتذكر دائما شكر الله .




  • عش يومك أمس انتهى وغداً لا نملك ضماناً لمجيئهفقط اليوم هو ما نملكه ونملك الإستمتاع به. عش يومك واستفد من تجارب الماضي من غير أن تعيش مشاكله وهمومه , ثق بخالقك الذى يعطى للطائر رزقه يوما بيومهل سمعت عن طائر يملك حقلاً أو حديقة ؟ إنه اليقين بالله والتوكل عليه والثقة بما عنده .الأفضل قادم شريطة أن تحسن الظن بخالقك ولاتضيع يومك.


  • لا تنشد السكون … فلن يكونالركض خلف الإنتهاء من الأعمالوالسعى المحموم كي نغلقها لن يزيد الأمر إلا توتر وإرهاق.طالما أننا نحيا ونتنفس فنحن فيحركة وسير متواصل وعمل لا ينتهي لنيموت أحدنا وقد أتم أعماله وستكونلدينا أعمال يتمها من بعدنا أبناء وأحفاد .


  • الحياة ليست حالة طواريء ... استمتع بحياتك وعش الحياة بسكون وهدوءفإن وجدت نفسك فى مضمارها المحمومفالجأ لركن الله، ركعتين فى جوف الله ومناجاة لا يسمعها سواه، ولحظات تدبر وتأمل تنجيك من شرك الحياة الغرار .



  • إن ظل دربك لحظة ، أو تهت في صحراء موبقة، ورجعت تبكي من ندم.. .فأقم الصلاة فنورها سيضيء دربك في الظلم .



  • هل تعرف ما هو أحلى حضن في الوجود ؟أن تحضن الأرض ، وأنت ساجد للودود...



  • ليتق أحدكم أن تلعنه قلوب المؤمنين ،وهو لايشعر..يخلو بمعاصي ،فيلقي له الله البغض في قلوب المؤمنين .



  • المحبة التي تلم شعث القلب ، وتسد خلته ،وتشبع جوعته وتغنيه من فقره : هي محبة الله عز وجل ..فالقلب لا يسر ، ولا يفلح ، ولا يطيب ، ولا يسكن ، ولا يطمئن إلا بعبادة ربه، وحبه والإنابة إليه .


  • لو علمت القلوب عظمة الرحمن ... لكان شهيقها الذكر ، وزفيرها الذكر ...

همسة من أخوكم شاب طموح .. فإنه يطلب من الدعاء له بالتوفيق والتيسير وتحقيق مايصبو اليه فهو مقبل على فترة امتحانات ويلتمس منكم العذر جميعا ان لم يتواجد كسابق عهده .. او تأخر في الرد على احدكم .. نسأل الله التوفيق والسداد للجميع ..

الجمعة، 22 أبريل 2011

رحلة قلب 5

بسم الله الرحمن الرحيم ..
نستكمل معكم رحلتنا الماتعه .. فبعد وصولنا الى منتجع مدينة الزهور وهو فعلا اسم على مسمى .. فهو مكان تكثر فيه الزهور والاشجار والانواع الكثيرة .. وكذلك يتمتع بخصوصية .. وعليه حراسة وتتواجد عدة نقاط لهم داخل المنتجع .. ويغلب عليه الهدوء فهو مفيد لمن اراد الاسترخاء والاستمتاع بما حوله فقط .. فله ذلك .. كما ذكرت بعد دخولنا قمنا بالاتصال بإحدى الشخصيات التي تقوم بتأجير المساكن بأنواعها وأحجامها .. وكانت السيدة مايا هي وترافقها شقيقتها ريا هن المسئولات عن المسكن الذي تم اختياره .. وكان جيدا ونظيفا ويقع في منطقة اكثر هدوء من مثيلاتها .. لمن اراد مستقبلا التواصل معها فهذا رقمها .. ( +6281214494482 ) ولكن تذكروا دائما التفاوض في السعر دائما مجدي .. ويأتي بنتائج مفيده .. فهذا نموذج من عدة نماذج للفلل .. اقتصرت على هذه
فبعد الاختيار كان مرورنا من جانب هذه البحيرة التي تكون في منتصف المنتجع .. وكما ترون الجو لحظتها وكيفية السماء متلبدة بالغيوم والهدوء .. والهواء النقي .. لحظات تشتري بأغلى الأثمان للاستمتاع بها ..
اما هذه الصورة فكانت من الشرفة الخلفية للفيلا المختارة .. ويوجد حولها مصب مياة الامطار .. عند الصباح الباكر تسمع صوت الخرير يرافقه صوت العصافير والطيور بأشكالها وألوانها .. ( استخدموا الخيال مع الأصوات هنا .. ستجدون عالما اخر .. )
هنا قمنا بجولة اخرى من ناحية ثانية للمنتجع وكانت الحركة فيه جيده كما يظهر .. ( أكثر مافي هذه البلاد الجميلة .. الدراجات النارية ) ..
وهنا عدنا لأخذ بعض الحاجيات من الفيلا .. وبدأت السماء تمطر .. ثواني معدودة واصبح غزيرا ..
فغامرنا وخرجنا من المسكن .. متوجهين خارج المنتجع .. وازداد المطر غزارة .. فأصبحت الشوارع أشبه بالخالية ..

لاتستغرب عزيزي الزائر الى بلاد العمة .. وجود مزارع الأرز أو الشاي .. في كل مكان .. ان لم اكن مبالغا في كل البيوت ..
وكانت الوجهة الى حديقة الزهور .. واعتذر منكم جميعا لعدم طرح المزيد منها وذلك لكثرتها .. لكن الاختيار كان عشوائيا ..
وهذا منظر آخر .. من جهة اخرى ..
وهذه اسميتها .. سجادة الزهور ..
وهنا ان كنت متعبا قليلا من المشي الطويل .. يجدر بك اخذ قسطا يسيرا من الراحة لتعاود المسير .. لأن هناك مكان يحتاج الى بعض اللياقة
هذا الممر الطويل المؤدي الى مكان خلاب بكل ماتعني الكلمة من معنى ..
انت هنا في حالة الصعود لتصل لذاك المكان ..
بدأنا نصل اليه ..
وها قد وصلنا بعد مسير طويل .. فهل يستحق هذا المكان كل العناء الذي قد رسمته في خيالك ام لا ؟
الى هنا احبتي اتوقف قليلا .. لأستطيع توفير القادم بصور ( يصعب علي أن اقول أجمل لأن كل الأمكنة أكثر من الجمال ..)
في رعاية الله أدعكم ..

الاثنين، 18 أبريل 2011

رحلة قلب 4

بسم الله الرحمن الرحيم ..

اسعدكم الله في كل وقت وكل حين ..

نستكمل رحلتنا .. حيث أنه وبعد خروجنا من ذلك المطعم كان الوقت ليلا .. وعدنا الى الفندق للراحه والاستعداد لرحلة من ساعات البكور وكانت الوجهة الى الجبل .. او كما تسمى مدينة بونتشاك .. لكني لم أر هذا الاسم على اللوحات الارشادية في الطرقات الرئيسية بل وجدت ان هذه المدينة تقع ضمن نطاق مدينة اخرى وتسمى بوقور .. إن لم اكن مخطئا .. فكما ترون كان الطريق في بدايته غير مزدحما .. ولكنه طويل قليلا .. وبحمد الله وفضله ها نحن ..

اقبلنا على مشارف المدينة وأول ماستقبلنا هناك كما ترون هذه السحابة التي جعلتني اتفكر في عظمة الخالق ..
فكلما تقدمنا كلما بدأت تغيب عنا الشمس .. وتزداد كثافة الغيوم ..
المدينة بسيطه وجميله تعتريها الحركه فترة النهار ولكن ما ان يحل المساء حتى تصبح هادئة .. يكثر فيها دكاكين صغيرة جميلة الترتيب ..يباع فيها الفواكه والخضار ..وأحيانا تجد أشياء لم تخطر على بالك ..
فكلما تقدمت بإتجاه بونتشاك .. يزداد الوضع اخضرارا ..
وتزداد كثافة الغيوم ويتحول لونها الى القاتم قليلا ( ملحى ) كما اطلق عليها احدنا ..
وهنا رغم ازداحم الطريق الا انني ابيت الا ان التقط صورة من هذا المكان ..
وهنا ايضا ..
ها نحن اصبحنا قريبين بعض الشيء .. فعندما ترون هذا المعلم الاكثر من جميل وهو مسجد التعاون واحرصوا على زيارته .. فأنتم على موعد مع المتعه والراحه
في هذا المكان وجدت هذه اللوحة التي اخذتها متأخرا قليلا .. بونتشاك .. ( قلب ينبض شوقا لها )
هنا بدأت قطرات المطر تهل علينا استبشارا بقدومنا كما قال احد اخوتي ..
ستجدون هذه المحال في كل مكان ..
ها قد وصلنا الى كوتا بونقا ( كما شرح لنا السائق انها مدينة الزهور ) ..

نلتقي في الحلقة القادمة ..

الأربعاء، 13 أبريل 2011

رحلة قلب 3

بسم الله الرحمن الرحيم ..

وبعد ان دخلنا الى تلك المدينة المائية .. وكما ترون المنظر ..


وهنا ايضا ونحن في طريقنا الى ذلك المطعم الذي تحدثت عنه سابقا .. ما أجمل تلك الايام واللحظات ..

وهنا اعجبني بل في كل مكان اعجبني صفاء الماء .. لكن زرقة السماء لم تكن في كل مكان فهناك اماكن لم نر فيها السماء .. من كثرة الغيوم فيها ..
وبعد لحظات وصلنا الى مطعم بندر جاكرتا .. ودخلنا وقام الشباب بإختيار أنواع الأسماك والربيان وذلك لتكون لنا وجبة دسمه ..

هنا أم الربيان .. وقد اكتفيت بهذه الصورة لكثرة الصورة عندي .. فلعلها تكون كذلك ..


وهذا المطل الجميل من على الطاولة التي اخترناها .. لتكون مائدتنا عليها ..

وهذا عصير الأناناس ( أنصح بالإكثار من تناول الفاكهه وشرب العصير أيضا ) ..

وهنا بعد وصول وجبة الغداء وشروعنا في الأكل مبتدئين .. بسم الله ..


الى هنا نقف .. وترقبوا الحقة القادمة ..

الاثنين، 11 أبريل 2011

حضرت آمنة

بسم الله الرحمن الرحيم .. الحمد لله وحده الذي يتم له الحمد والشكر .. أصالة عن نفسي ونيابة عن أهل بيتي .. نتقدم بأسمى أحرف التهاني والتبريكات لأبننا وأخينا .. محمد بن حسن .. على ما من الله عليه ورزقه بأول مولوده له .. فبارك الله لكما فيما رزقتم وجعلها مقدما سعدا وفرحا وجعلها معينة لكما على طاعته وأقر أعينكما بها .. وجعل لها من اسمها نصيبا .. اللهم امين ..

الخميس، 7 أبريل 2011

رحلة قلب 2

بسم الله الرحمن الرحيم .. اسعد الله اوقاتكم بالسعادة والطاعة ..

نستكمل معا رحلتنا .. توقفنا عند صورة الاشراق .. وبعد الافطار خرجنا من الفندق متوجهين لشراء شرائح للجوال وكذلك للحجز للسكن في منطقة الجبل .. وكان الطريق مزدحما قليلا ..


ووصلنا الى مجمع أتريوم التجاري .. وابتعنا شرائح للجوال من هذا المكان .. وللمعلومية يوجد مقابل هذا المجمع مكتب للحجوزات ( كاها ) كما ذكرت سابقا له عدة أفرع ..


وكانت الشرائح تابعة لشركة سيمباتي .. من تلكوم .. وهي جيده من ناحية استخدام خاصية الرسائل .. اما من ناحية الاتصال والمكالمات ففيها بعض الرداءة .. فهناك شركات أخرى أفضل لم نعلم عنها الا بعد فترة .. فهناك شركة أكسيس وهي شركة سعودية أندونيسيه .. قرأت أنه بإمكانك تلقي المكالمات من خارج اندونيسيا مجاناا يبقى عليك تكلفة الاتصال ..


بعدها توجهنا إلى مكتب كاها .. وكنا نبحث عن هذا الشخص ( فهمي ) من اصل حضرمي .. لكنه لم يأت الا متأخرا .. وقامت بخدمتنا السيده جميله او كميله ( لا اتذكر ) .. وتم حجز سكن في منطقة الجبل ( بونتشاك ) في داخل مجمع كوتا بونقا ..


وبعدها توجهنا الى منطقة انشول كما هو واضح اسمها في الصورة .. وذلك للغداء في مطعم ذو اطلاله بحرية ويمتاز بأكلاته البحرية الطازجه والتي يتوجب عليك اختيارها بنفسك والاتفاق على طريقه طهيها ..

للمعلومية الأزقة والشوارع والطرقات السريعة تمتاز بالخضرة من كل الجهات وبأشجار وأزهار مختلفة ..


وهذا عند وصولنا الى مدخل هذه المدينة التي نسيت اسمها ..

لحظة الدخول ..

ترقبوا الحلقة القادمة ..

الثلاثاء، 5 أبريل 2011

رحلة قلب


بسم الله الرحمن الرحيم ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


اسعد الله اوقاتكم بكل خير ومسرة .. وجعل ايامكم عامرة بالنجاح والفرح ..


غبت عن مدوناتكم وعن مدونتي البسيطه الفترة السابقه لأسباب كثيرة .. لكن أهمها انه كان مخطط للتوجه مع الوالد للعلاج لكنه أبى الذهاب ولم تفلح المحاولات لإقناعه .. فتم استبدال رحلة العلاج برحلة للقلب ..!


فمنذ فترة طويلة لم استمتع بفترة راحة ونقاهه من العمل .. فقمت بالتشاور مع بعض الاصدقاء المقربين لدي بمكانة الأخوة بل تزيد .. فم الاتفاق على رحلة يكون لها عدة اهداف .. وكانت الوجهة الى دولة اندونيسيا ..( بلاد العمة ) كما يقال عنها .. وتم بحمد الله وضع مخطط للرحلة من ناحية مادية ومن ناحية كيفية قضاء فترة مايقارب من 15 يوم بما فيها الذهاب والاياب .. وكان الناقل لنا طيران الاتحاد فهو ناقل جيد .. وسعره معقول .. وبعون الله تم الانطلاق من مدينة الدمام عبر مطار الملك فهد الدولي الى أبو ظبي في دولة الامارات ومنها تم تحويل الرحلة الى مطار جاكرتا .. وكانت مدة الرحلة مايقارب تسع ساعات .. رغم التعب لكنها ممتعه .. فبعد وصولنا وانهاء اجراءات الجوازات وفيزة الدخول .. وكان الوقت قريبا من الساعه الواحدة ظهرا .. وتم حجز السكن من مكتب حجوزات اسمه كاها .. وله عدة افرع .. وتم اختيار فندق استون راسونا .. وبعده تم اخذ سيارة أجره والذهاب الى الفندق .. وكان الطريق مزدحما .. وأول ماستقبلنا في الطريق أبنية شاهقة وسيارات لايوجد لها مثيل في بلادنا للاسف ..



وبعد وصولنا للفندق وانهاء اجراءات الدخول .. صعدنا للنوم وأخذ قسط من الراحة .. وأول مادخلنا توجهت للبلكونه وأخذت صورة للمسجد المجاور .. ولفت انتباهي وجود مقابر لطائفتين ( مقبرة للمسلمين .. وفي الجهة المقابلة لها مقبرة للنصارى ) ..



وهذه صورة لإحدى غرف الفندق الذي تم اختياره ..



وبعد قسط من الراحه قام الجميع وبقينا مابين السكن والبحث عن مأكل نسد به جوعنا .. وعدنا بعد العشاء وعدنا للنوم .. ومن الغد قمنا باكرا وبعد صلاة الفجر انتظرت الشروق .. والتقطت له هذه الصورتين ..


الى هنا يقف التقرير على أمل اللقاء بكم في حلقات قادة وصور واحداث جديده .. اترككم في رعاية الله ..