الثلاثاء، 27 أبريل 2010

المبدعون

بسم الله الرحمن الرحيم ..
اليوم موضوعي غير .. راح اتكلم بكل بساطة عن مملكة عظيمه بكل ماتحويه الكلمة من معنى .. مملكة يقف خلفها اناس لايبتغون من خلف مايقدمون الا رضوان الله اولا .. ثم الرقي بما يقدمونه من عمل جليل .. عمل قاموا به من نقظة الصفر الى ان وصل الى ماوصل اليه .. واسأل الله العلي القدير ان يديم عليهم هذا الرقي والتميز ..
صحيح اني مقصر اشد التقصير مع منتداي العزيز كواليس الذي منه تعلمت الكثير .. ومنه كانت انطلاقتي في التدوين بتشجيع من مدير المنتدى .. مشاركاتي قليله .. لكن متابعتي متواصلة ..
يعلم الله كم دمعت عيناي عندما رأيت هذا الانجاز الكبير .. اول منتدى ارى له جوال خاص يرسل لك رسالة هادفه .. ترفيهيه.. ابداعات شعريه .. قصص.. روايات .. وغيره الكثير .. ومن ثم يحرص كل الحرص على تطوير اعضاءه والرقي بهم الى اعلى الرتب .. حتى في طريقة الحوار .. والردود.. والنقاشات .. باختصار .. كل شي غير ..
اسأل الله العلي العظيم ان يجزي القائمين على هذا المنتدى واعضاءه جميعا كل خير .. وان يرفع مقامهم ودرجتهم ..
كما اتمنى ان ارى لهم يوما عما قريب قناة فضائية تبث من هنا .. من مسقط راس المنتدى .. وان يتحول مشرفيه من خلف الكواليس الى الظهور علانية امام الجيمع ليثبتوا لهم ان هناك بصيص امل مازال موجودا .. ليقدموا كل ماهو مفيد وفيه خير للامة العربية والاسلامية .. وذلك ليس صعبا .. ولاحكرا على احد .. وانني انتظر هذا الخبر على احر من الجمر ..
اخي مدمن .. اعلم اني مقصر كثيرا .. لكن لعلمي بطيب قلبكم ونقاءه .. التمس منكم العذر ..
وما اقدمه الان ماهو الا قليل في حقكم ..
مدمن شاهي .. رفع الله قدرك وشأنك وزادك من الخير والنعيم والتقى ..
زواري الاعزاء .. هذا رابط الانجاز .. http://www.coalles.com/vb/f-35/t-36690/ ادعوكم نيابة عن استاذي العزيز مدمن بالزيارة .. فحياكم الله .. ومرحبا بكم في كل الاوقات ..

السبت، 24 أبريل 2010

افتقدك الكثير ...

بسم الله الرحمن الرحيم ..
اسعد الله اوقاتكم بكل خير ومسره متابعين هذه المدونه ..
لكم يؤسفني جدا ان اخبرك بأن المدونة بنت الثلاثين توقفت عن التدوين .. وذلك لأسباب خاصة بها .. لكن اتمنى من الله العلي القدير ان يحفظها ويحفظ لها دينها وثباتها وان يرزقها كل خير .. كما نتمنى جميعا عودتها .. ولعلها تعود يوما ما ..
واشكر كل من راسلني وسأل عن بنت الثلاثين وهذا ان دل فهو يدل على طيب اخلاقكم ومعادنكم الاصيلة ..
وللامانة فهي تبلغكم جميعا السلام ولعلكم تجدون لها تعليقات هنا في هذه التدوينه ..
مرحبا بكم جميعا .. ونتمى ان لا نفقد احدا من المدونين الاعزاء ..

الخميس، 15 أبريل 2010

تصاوير 16

بسم الله الرحمن الرحيم ..
صبحكم / مساكم .. الله بالخير .. وشلونكم .. وكيف الاجواء عندكم وشلون الامطار .. الله يرزقنا وااياكم ..
نستكمل المسيرة الفنية ^_^ لهوس التصوير والتطور فيه ..
يازين الشاي لاصار عليه نعناع .. والاحلى بعد ان كان من انتاجكم .. *_*
هذي قبل يومين ومن اثار تقلبات الجو ووصول هذه الغيوم التي استمتع اغلبنا بجمال تكوينها الرباني ...
وبعد ان تمت التكوينات .. ورزقنا الله برشة مطر طيبة .. من اثارها الممتعه انعكاس ماحولها عليها ..

وهذي احدى الزهور هدية لمن يقرأ هذه المدونة ..


هذي المفروض تكون فوق حسب الترتيب لكن العجز عن الترتيب ..

وهذي بعد ^_^ والله اني عجاااااز اليومين هذي ...


اما هذي تقريبا قبل 4 ايام كنت راجع من عملي وكانت الساعه تقريبا 6 صباحا .. وانا داخل البيت ومتوجه لغرفتي واثناء مروري .. ( متعوب عليه التعبير ) واشوف النحل ..( مسوي عندهم خليه كلها وحده ..) واستوقفني نشاطها في طلب الرزق .. سبحان من كفل رزقها وعلمها من اين تأخذه ..

وعيشوا حياتكم بكل سعادة وتفائل ونظرة ايجابية للحياة لكي نستطيع المواصلة فيها والتغلب على صعابها مهما كانت ..
مرحبا بكم ..

الثلاثاء، 6 أبريل 2010

احساس مؤلم

احيانا قد يشعر الانسان بتنأيب الضمير وتنتابه موجه عارمه من الدموع الحارقه التي تتحجر في وسط مقلتيه .. يريد اخراجها لكن لايستطيع .. ليس لسبب معين لايستطيع اخراجها وانما هو يعقتد انه ابسط عقاب من الله وذلك لفعل قام به .. او تقصير في امر معين .. او عندما يرى حزن اشخاص عليه .. يحبونه ويريدون له كل خير وهو يعلم ذلك .. ولعل السبب في ذلك اما مغالبة من الشيطان .. او اتباع النفس .. وكلا الامرين مر .. مالعمل تجاه مايشعر به .. ؟؟
فعلا ذلك الانسان يريد التغيير .. يريد ان يرضى ربه اولا ثم من حوله ثانيا . لكن تغلبه احيانا نفسه ولاتطيعه ولا تساعده ايضا .. ؟
اوصاه بعضهم بالدعاء الصادق مع الله .. وهو يعقتد فعلا متيقن انه صادق في دعائه ودائما مايلح على الله بالدعاء ولكن لايرى استجابة لبعض مايطلب ..!! لاتقولوا انه يأس او قنط من رحمة الله ...نعوذ بالله ان يكون كذلك .. لقد قال لي انه فعلا صادق ويلح.. وعلى يقين ان الفرج سيأتيه من الله في يوما ما ولكن كثرة المعاتبة تتعب قلبه وفكره وتجعله ينسى كل مايقوم به من اجل رضوان الله .. ومن اجل تقديم كل مايستطيع لمن حوله سواء طلبوا منه ذلك اولم يطلبوا ..
وقال لي ايضا .. انه عندما يرى مجرد نظرة من احبابه تجاهه تضيق به الارض بما رحبت .. لايريد ان يتكلم .. لايريد المخالطه .. لايريد فعل اي شي .. كي لايخطأ ويقع في اعمال لاتحمد عقباها .. لكن هناك ثلة من البشر لاتعي ولاتعرف حقوق النفس على صاحبها .. ولاتجيد من اي الابواب تأتيه .. ؟
اخر ماقاله لي .. هناك حديث في داخلي طويل لا اعرف بدايته من النهاية ..!!! .. لا اعرف كيف اخرجه ..!! لا اعرف مدى اهمية ذلك الحديث الذي دائما يرهقني ..!!! .. كل الذي اعرفه اني متفائل رغم ما اجد .. احب النظرة الايجابية .. رغم ما اشعر به .. احب الحياة رغم المرار في طعمها .. قبل كل ذلك احب ان يرضى عني ربي .. واسعى الى تحقيق ذلك .. !!!!
اعزائي ماهو توجيهكم ..لذلك الشخص .. ومانصيحتكم .. وايضا لا انسى ان اطلب منكم الدعاء له ...
دمتم في رعاية الله وحفظه وتوفيقه ..

الاثنين، 5 أبريل 2010

الهدره المغربيه 3

بسم الله الرحمن الرحيم ..

كدايرين ..؟ لاباس عليكم ..؟ ^_^
شلونكم وشخباركم .. استكمالا لموضوع سابق عن اللهجة المغربي .. اليوم جيت قلت لازم اكمل الدرس عن اللهجة المغربية .. للي حاب يتعلم مثلي .. ^_^ .. مع اني والله تعبت في تجميع الكلمات .. نبدا على بركة الرحمن ...

ديما .. دائما ..
مول الدار .. يعني راعي البيت ..
الضاية .. البحيرة
ولفت .. تعودت ..
عباد الله ... الناس ..
عشية .. الليل ..
دراوي .. الشخص الاسمر ( فديتهم السمر اللي مثلي ..والخوال .. ^_^ )
مغياره .. غيورة ..
للا .. تقال للانثى .. خصوصا اذا كنت ماتعرفها .. وتبي تناديها تقول لها يا للا ..
بقيتي فيا .. كسرت خاطري ..
بشحال هادي ؟ .... شنو ثمن هاذي ..؟ او بكم ثمن هذي ..؟
كاينة .. موجودة ..
قرعه .. زجاجة ..( قرعة الماء ) ..
يكتري .. يستأجر ..
تشطح ... ترقص ... * _ *
عمر الشطاح ماينسى هزت الكتف .. يعني بو طبيع مايجوز عن طبعه ..
فين زدتي ؟ ... أين ولدت ..؟
ماعقلتش .. غير متذكر ...
اش حال في عمرك ؟ .... كم عمرك .؟ ...
توحشتك .. وحشتني .. اشتقت لك ..
وش بغيتي ندير .؟ ... ماذا تريدني اعمل ؟ وش تبيني اسوي .؟ ..
هادك الشي اللي كان ندير.... هذا الشي الي كنت اسويه ..
خلعتيني .. خوفتني ..
حدايا .. بجانبي .. جنبي
ظريف ( بتسكين الظاء وتشديد الياء ) .. وصف للشخص المحبوب ..









للمعلومية .. هذي الصور لشخص اسمه عادل بن محمد .. والصورة طازة جديدة .. لها تقريبا شهر .. عشان ماحد يقول قديمه والا مدري ايش ... يازين هالخضار ياعالم اللي يرد الروح .. قسم بالله يطير العقل من مكانه .... واللي ناوي يروح يم ذيك الديرة يعلمني .. يمكن اني اخاويه .. ^_^
تبارك الله عليكم .. ^_*
تهلوا فراسكم ..

الجمعة، 2 أبريل 2010

خبر انتقال

بسم الله الرحمن الرحيم ..

في يوم الاربعاء الموافق 15 من شهر ربيع الثاني كان البدر مكتملا بنوره وجماله وشعاعه الذي وصل الى الارض ولكن لدينا نحن مجموعة من الاصدقاء لم يكتمل لدينا وذلك بسبب خبر النقل المفاجئ لزميلنا غرم الله بن حسن .. لم يكن زميلا فحسب وانما كان اخا لنا لم تلده امهاتنا .. كل شخص عرفه وتعامل معه سيفتقد وجوده بيننا .. كان مغتربا عن اهله ... وكون له علاقات وكون اهلا له في الدمام تحديدا... لم يكن غريبا ولم يشعر بالغربه بعدما اثبت وجوده .. كانت ابتسامته المعهوده لاتفارقه .. كانت اريحيته متواجده .. اي شخص يتعامل معه لن يمله ابدا وسيشعر بأن هناك اخوة له لم يرهم بعد مادام هذا فعل ابا حسن ..
لا ادري اأحزن لابتعادك عنا بالمسافات .. ام افرح وذلك لقربك من ذويك ووالديك .. ام اغبط اهل الطائف بأن انتقلت لهم وسيحظون بما كنا نحظى به من قمة في التعامل والاخلاق .. لقد ابكيت قلوبنا قبل اعيننا يا اخي .. ووالله انها لتخون العبارات والجمل بل حتى الاحرف بما اشعر به وقت اعداد هذه الرساله ..
مايصبرني هو وجود عدة سبل لنتواصل معك ونسمعك ونرى ابتسامتك المعهودة التى اسأل الله العظيم ان لا تختفي ..
ودعائي لك واطلب كل من يقرأ هذه الاسطر ان يدعو لك ..
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يوفقك وييسر امرك ويتمم لك زواجك على خير ..
واسأله جل في علاه وعز شأنه ان يشفي والدتك وان يلبسها لباس الصحة والعافية وان يمد في عمرها على طاعته وان لا يحرمها الاجر وان يطيل في عمر والدك وان يلبسه لباس العافيه وان يمد في عمره على طاعته وان يعينكم على برهما .. وان لايريكم اي مكروه فيهما ابدا ..
اخي ابا حسن .. لاتقطعنا بتواصلك كما اوصي نفسي بأن لاننقطع عنك بالتواصل ..
دمت في رعاية الله وحفظه وتيسير من عنده .. ووفقك وسدد على الخير خطاك ..